الجمعة، 25 سبتمبر 2009

الذكره المصريه معركة كفر الدوار

دائما تاريخ مصر ملي تاريخها بكثير من الانتصاراتحروب ملي به الذاكره المصريهلاقدم جيش في العالم انه الجيش المصري الجيش الذي حارب ضد قواي العالم وفي جميعبقع العالم فهذا الجيش حارب في المكسيك بناء علي طلب الفرنسيون وحارب الروس واليونايونوالمغول والصلبين والفرنسيون والبريطانيون والاتراك والسودان والصومال والشام ونجد والحجازفترك ذاكره من الانتصارات لا تنسيمنها معركه في اثناءها نغني المصريون في شوارع القاهرهيا محني ذيل العصفور وجيشوشنا هي المنصورهولا تخجل بريطانيا من ان تردد ان هزيمتها في معركة كفر الدوار نتيجة لقوة الجيش المصريوانه لا مفر من هزيمة هذا الجيش الا بالحيله فكان ديلسبس الداهيه المرسوم في الذكره المصريه وامامه الاف من المصريين صرعا في حفر قناة السويسوهذا ما استطعت ان اجده عن المعركه التي بخل الباحثون في مصر عن الكشف في الوثائق الانجليزيه عنبياناتهاوهذا بيان ما جاءعن معركة معركة كفر الدور((في فجر 11 يوليو 1882 أخذ الأسطول البريطاني بقيادة الأدميرال سيمون. بعدما إحتلت الإسكندرية . يضرب مدينة الإسكندرية تمهيدا لإحتلالها والإستيلاء علي مصر. وحاولت القوات البريطانية التوجه برا بقيادة الجنرال أليسون باتجاه مدينة كفر الدوار والبيضا وخورشيد . لكنها واجهت مقاومة عنيفة لمدة شهرين علي المحور الرئيسي بمنطقةالجبهة الشمالية الشرقية لمحافظة البحيرة .و كان أحمد عرابي قد وزع معظم قواته في كفر الدوار وعلى سواحل البحر المتوسط، فكان الجنود السودانيون وهم من خيرة الجنود مرابطين في دمياط بقيادة عبد العال حلمي، ورابطت في رشيد أورطة كبيرة تعاونها طوابي مدفعبة السواحل ، واستقر معظم الجيش بقيادة طلبة عصمت في كفر الدوار ومعه مدفعية الميدان . وكان العربان علي خيولهم ،ومعهم قوات عرابي يحاربون بأسلحتهم التقليدية . وبعد قتال عنيف خسرت بريطانيا وأسر العربان الكثيرين من قواتها .مما أجبر الجنرال أليسون علي الإنسحاب للإسكندرية لتعود قواته للإسطول الذي توجه للجبهة الشمالية الشرقية عند بورسعيد تمهيدا لدخول قناة السويس والنزول في التل الكبير حيث واجهتهم قوات عرابي. لكن الإنجليز انتصروا في معركتها بخيانة . سقط عدد من أبناء البحيرة شهداء في معارك احمد عرابي مع الإنجليز و استماتوا في الدفاع عن كفر الدوار. ولم تستطع القوات البريطانية دخول مصرمن جهة الغرب بعد إحتلالها الإسكندرية في يوليو))وانما دخولها بعد ان سهل لهم ديلسبس ذلك بعد ان قطع وعد للمصريين بان قناة السويس منطقه دوليه

3 التعليقات:

وظائف خالية يقول...

مصر ملك لك مصرى وسنق امام من يريد اسقاطها

الربح الحلال يقول...

الربح الحلال
https://www.stmfx.com/
أخبار السوق

ارتفاع الاسهم الأوروبية على اثر قرار البنك الاحتياطي الفدرالي بخفض التحفيزات


ارتفعت الأسهم الأوروبية في تداولات اليوم الخميس على اثر قرار البنك الاحتياطي الفدرالي يوم امس بخفض التحفيزات على نحو عزز من ثقة المستثمرين في الانتعاش الاقتصادي في الولايات المتحدة ، كما ارتفعت ايضا الاسهم الآسيوية بينما انخفضت الاسهم الأمريكية فى العقود الآجلة بعد ان اغلقت امس عند مستوى قياسي بنيويورك.

حيث سجل مؤشر داو جونز ستوكس 600 ارتفاعا بنسبة 1.2% إلى مستوى يبلغ 317.73 نقطة في الساعة 8:10 بتوقيت لندن مسجلا اعلى مستوى اغلاق له منذ 10 ديسمبر . ولكن رغم الارتفاع لايزال المؤشر منخفضا بنحو 2.3% مقارنة بأعلى مستوياته المسجلة في مايو 2008 والمسجل يوم 28 نوفمبر. وفي انحاء اوروبا ارتفع مؤشر فايننسال تايمز 100 البريطاني بنحو 1% في بورصة لندن كما ارتفع كلا من مؤشر داكس الألماني ومؤشر كاك 40 الفرسي بنحو1.6% و 1.7% في بورصتى فرانكفورت وباريس على التوالي ,وعلى الجانب الاخر ارتفعت الاسهم الأوروبية في العقود الآجلة والتى تنتهى هذا الاسبوع على مؤشر يورو ستوكس 50 بنحو 1% إلى مستوى يبلغ 3002 نقطة اعتبارا من الساعة 7:15 صباحا بتوقيت لندن وارتفعت العقود الآجلة بالمملكة المتحدة على مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني بنحو 0.9% ، و سجلت الاسهم الأمريكية في العقود الآجلة على مؤشر ستاندرد اند بورز 500 انخفاضا بنحو 0.3% ، واخيرا ارتفع مؤشر مورجان ستانلي كابيتال انترناشونال للأسهم الآسيوية ايضا بنحو 0.1%.

Unknown يقول...

كلمات جميله وتاريخ مصر حافل باحداث كثيره شكرا لك
Www.egab.co.vu

إرسال تعليق